رقم المشاركة : [ 31  ]
قديم 07-24-2010, 05:26 PM
ترياق
زهرة متميزة
رقم العضوية : 13086
تاريخ التسجيل : May 2009
عدد المشاركات : 1,728
قوة السمعة : 0

ترياق
غير متواجد
 
افتراضي
بســم الله الـرحمــن الرحيــم

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

كم انا مشتاقه للتجوال في رحاب بلادنا العربيه ،،والتعرف عليها

لذا سأحجز لي مكان في قائمه المسافرات

فاسمحي لي عزيزتي ايمان


توقيع ترياق
بنيّ..ممكن في لًحظه تشّعُر أنَك شَخّص

في هذآإ العآلم .. بينمآ هُنآك شخص


يشّعُر أنك
العآلم بأسره
}~

أتراكَ تَدرِي من يكون..؟

 

 



  رقم المشاركة : [ 32  ]
قديم 07-24-2010, 06:22 PM
د.إيمان مصباح
المشرفة العامة
رقم العضوية : 12245
تاريخ التسجيل : Mar 2009
عدد المشاركات : 5,230
قوة السمعة : 0

د.إيمان مصباح تم تعطيل التقييم
غير متواجد
 
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام يوسف وفاطمة' post='403735

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،



جزاك الله خيرا وبارك فيك



موضوع راااائع جعله الله في ميزان حسناتك



وانا في شوق للتعرف أكثر على بلادنا العربية



تحياتي لك دمت بحفظ الرحمن






[/quote]



بارك الله فيك على مرورك العطر


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تُِِّْرٌٍيَآقٌٍ' post='403862' date='Jul 24 2010, 03:26 PM

بســم الله الـرحمــن الرحيــم

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

كم انا مشتاقه للتجوال في رحاب بلادنا العربيه ،،والتعرف عليها

لذا سأحجز لي مكان في قائمه المسافرات

فاسمحي لي عزيزتي ايمان


كيف لا اسمح لك فالرحلة لا تحلو إلا بك غاليتي





توقيع د.إيمان مصباح











قال الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله



دين النبي محمد أخبار نعم المطية للفتى آثار



لا تعدلن عن الحديث وأهله فالرأي ليل والحديث نهار



ولربما غلط الفتى أثر الهدى والشمس بازغة لها أنوار





 

 



  رقم المشاركة : [ 33  ]
قديم 07-24-2010, 06:34 PM
الإبتسامة الصادقة
زهرة متميزة
رقم العضوية : 13610
تاريخ التسجيل : Jul 2009
عدد المشاركات : 1,629
قوة السمعة : 0

الإبتسامة الصادقة
غير متواجد
 
افتراضي
~{ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،



إيمان ياغآليه فكره رآآآئعه كرعتك



معكن بإذن الله



لكِ مني هذه



//






توقيع الإبتسامة الصادقة
جنّتي المزدآنه " أحبكِ عميقاً ..





الزهرآء ..

 

 



  رقم المشاركة : [ 34  ]
قديم 07-27-2010, 06:07 AM
الاميرةاوسكار
زهرة جديدة
رقم العضوية : 13091
تاريخ التسجيل : May 2009
عدد المشاركات : 2
قوة السمعة : 0

الاميرةاوسكار
غير متواجد
 
افتراضي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شكراً لكي اختي الكريمة

موضوع رائع

اسمحي لي بلرحلة معكم

هيا بنا ننطلق


  رقم المشاركة : [ 35  ]
قديم 08-02-2010, 03:20 PM
د.إيمان مصباح
المشرفة العامة
رقم العضوية : 12245
تاريخ التسجيل : Mar 2009
عدد المشاركات : 5,230
قوة السمعة : 0

د.إيمان مصباح تم تعطيل التقييم
غير متواجد
 
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإبتسامة الصادقة' post='403879

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شكراً لكي اختي الكريمة

موضوع رائع

اسمحي لي بلرحلة معكم

هيا بنا ننطلق
وعليكــم السـلام ورحمة الله وبركاتـه..

جزاكم الله خير على المرور الطيب




توقيع د.إيمان مصباح











قال الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله



دين النبي محمد أخبار نعم المطية للفتى آثار



لا تعدلن عن الحديث وأهله فالرأي ليل والحديث نهار



ولربما غلط الفتى أثر الهدى والشمس بازغة لها أنوار





 

 



  رقم المشاركة : [ 36  ]
قديم 08-02-2010, 03:33 PM
د.إيمان مصباح
المشرفة العامة
رقم العضوية : 12245
تاريخ التسجيل : Mar 2009
عدد المشاركات : 5,230
قوة السمعة : 0

د.إيمان مصباح تم تعطيل التقييم
غير متواجد
 
افتراضي
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه



[وسط]أخواتي الغاليات أكيد أنكن انتهيتن من حزم الأمتعة




لكن حذاري لا نريد حمولة زائدة ' />


....

سنبدأ أول رحلات مرشد سياحي





وأول بلد أختاره ولا بد ألا أختار غيره

......

بلد عزيز علينا جميعا

.....


إنها فلسطين




......

فهيا بنا نسافر لمسرى نبينا

هيا بنا سويا إلى فلسطين الحبيبة

نشاهد كيف هي؟

ونعرف عادات أهلها


نسأل الله أن يفك أسرها



لكن من تكون مرشدتنا السياحية لأرض فلسطين


:::::::


إنا غاليتنا عبير

:::::

فعلى بركة الله نبدأ معها


::::

هيا عبيير نحن ننتظر

[/وسط]


توقيع د.إيمان مصباح











قال الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله



دين النبي محمد أخبار نعم المطية للفتى آثار



لا تعدلن عن الحديث وأهله فالرأي ليل والحديث نهار



ولربما غلط الفتى أثر الهدى والشمس بازغة لها أنوار





 

 



  رقم المشاركة : [ 37  ]
قديم 08-02-2010, 07:04 PM
مسلمـ*د.آلاء*ـة
زهرة متميزة
رقم العضوية : 15124
تاريخ التسجيل : May 2010
عدد المشاركات : 1,888
قوة السمعة : 0

مسلمـ*د.آلاء*ـة
غير متواجد
 
افتراضي




بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،



بانتظارك اختنا الغالية عبير


توقيع مسلمـ*د.آلاء*ـة







أحبكـ في الله ـن

 

 



  رقم المشاركة : [ 38  ]
قديم 08-02-2010, 07:16 PM
أم أشرف
زهرة متميزة
رقم العضوية : 11074
تاريخ التسجيل : Jan 2009
عدد المشاركات : 8,310
قوة السمعة : 0

أم أشرف
غير متواجد
 
افتراضي
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،





أجمل ما اخترت غاليتى إيمان



عبير بانتظارك



كنت مرشدة على الواقع و الآن على النت




' />


  رقم المشاركة : [ 39  ]
قديم 08-03-2010, 12:04 AM
الإبتسامة الصادقة
زهرة متميزة
رقم العضوية : 13610
تاريخ التسجيل : Jul 2009
عدد المشاركات : 1,629
قوة السمعة : 0

الإبتسامة الصادقة
غير متواجد
 
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم أشرف' post='406051' date='Aug 2 2010, 05:16 PM

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،





أجمل ما اخترت غاليتى إيمان



عبير بانتظارك



كنت مرشدة على الواقع و الآن على النت






توقيع الإبتسامة الصادقة
جنّتي المزدآنه " أحبكِ عميقاً ..





الزهرآء ..

 

 



  رقم المشاركة : [ 40  ]
قديم 08-03-2010, 12:14 AM
إشراقة أمل
المشرفة العامة
رقم العضوية : 12507
تاريخ التسجيل : Apr 2009
عدد المشاركات : 15,505
قوة السمعة : 0

إشراقة أمل تم تعطيل التقييم
غير متواجد
 
افتراضي




أختي الغاليه والحبيبه ايمان جزاك الله خيرا الجزاء



وبارك فيك على اختياري لأكون اول دليل سياحي



ادعو الله ان اوفق في رحلتي معكم اتمنى لكن رحله سعيده



ربما عجزت أن ألقاكم على أرض الواقع وربما عجزت عيني أن



ترى طلتكم البهيه على أرض فلسطين الحبيبه ولكن حضوركم يبقى



في القلب وأسأل الله أن يجمعني بكم في القريب العاجل عندها ستكون



رحلتنا مع انتصار يعز به المسلمين وتكتحل اعيننا بهذا النصر



وبما اننا سننطلق لا بد لي من استقبال القادمين و ترحيب يليق بهم



ترحيب على طريقه اهل بيت المقدس وباللهجه الفلسطينيه



أهلا وسهله بضيوفنا شرفتونا نورت القدس بقدومكم الغالي



تفضلو قهوة أهلا وسهله





وبمناسبة اللهجة الفلسطينية فعنا عدة لهجات



لهجة أهل القرى وهم الفلاحين مثل رام الله قضاء رام الله بيت ساحور



بيت لحم وكثير من قرى فلسطين والمثل بقول عنا



لولا الفلاح ما عاش المدني ,,



ولهجة اهل الخليل وهي مد الحرف مع التشديد عليه



واللهجة النابلسيه لأهل نابلس



ولهجة اهل القدس وهي لأهل المدينه مثل اللي عم احكي فيها معكم ,,



شو مستعدين يلا نبلاش وننطلق على بركة الله ....



قال تعالى " سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى " سورة الاسراء



جدران وأبواب مدينة القدس القديمة



يظهر في الصوره قبة الصخرة وبيوت البلدة القديمة







هنا ابواب البلدة القديمة باب العامود - باب الساهرة - باب الاسباط - باب الجديد - باب الخليل -



باب المغاربة - باب النبي النبي داوود - الباب الذهبي وهو مغلق ,,







سابدأ بنذه عن القدس الشريف ثم ننطلق الى المسجد الاقصى وبعدها الى شوارع القدس



القدس الشريف



مدينة الإسراء و المعراج



في 7/4/1414هـ الموافق 23/9/1993م أصدرت محكمة العدل العليا الإسرائيلية ،



قراراً يقضي باعتبار المسجد الأقصى المبارك أرضاً إسرائيلية ،



ووضعه تحت وصاية منظمة أمناء جبل الهيكل الصهيونية .



و يأتي هذا القرار خطوة على طريق هدم المسجد الأقصى و إقامة الهيكل المزعوم مكانه ،



و هذا القرار لا يسنده قانون دولي أو حق شرعي أو سند أخلاقي .



المسجد الأقصى هنا يظهر لكم ابواب المسجد الاقصى حيث يمكننا الدخول الى المسجد







هيا تفضلوا بالدخول ,,,,,,







ها نحن الان داخل المسجد الاقصى







ويظهر لنا الحراب في المقدمة وعلى اليمين يظهر منبر صلاح الدين حيث تم ترميه حديثا







فالتاريخ يحدثنا عن الكنعانيين و اليبوسيين العرب ،



كيف بنوا القدس و المدن الفلسطينية الأخرى قبل أن يدخلها أحد من اليهود ،



و أما المسجد الأقصى فهو قبلة المسلمين الأولى و مسرى نبيهم الكريم صلى الله عليه و سلم



و أحد المساجد الثلاثة التي لا تشد الرحال إلا إليها

،

و قد دخله الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه قبل أربعة عشر قرناً فاتحاً



و ظلت راية الإسلام ترفرف فوق مآذنه عبر القرون ، فالأقصى في قلب كل مسلم و جزء من دينه .













و تنقسم المدينة إلى قسمين :



1. القسم القديم : و هو المدينة التاريخية القديمة و يضم ساحة المسجد الأقصى المبارك ،



و تبلغ مساحته كيلو متراً مربعاً واحداً ، و يحيط به سور من جميع جهاته يبلغ طوله نحو 4كم،



و ارتفاعه 12م ، و له سبعة أبواب مفتوحة و هي :



باب الساهرة ، و باب العمود من الشمال ، و باب الخليل من الغرب ،



و باب النبي داوود عليه السلام ، و باب المغاربة من الجنوب ، و باب الاسباط من الشرق ،



و الباب الجديد من الشمال الغربي ، و هناك باب ثامن مغلق يسمى الباب الذهبي من الشرق .



2. و القسم الجديد : و كان ينقسم إلى منطقتين قبل الاحتلال اليهودي عام 1387هـ/1967م



وهما القسم الشرقي و القسم الغربي ،



و القدس الآن بأكملها و بمسجدها المبارك ترزح تحت وطأة الاحتلال اليهودي .







· القدس في ذاكرة التاريخ



· 3000ق.م : الكنعانيون ( اليبوسيين ) العرب يبنون المدينة .



· 1850ق.م : وصل النبي إبراهيم عليه السلام القدس ، و قابل ملكها الكنعاني الموحد ملكي صادق .



· 970-931ق.م : القدس تحت حكم النبي سليمان عليه السلام .



· 587ق.م : تدمير معبد وسبي اليهود على يد نبوخذ نصر البابلي .



· 135م : طرد اليهود من القدس على يد الإمبراطور هدريان الروماني .



· 400-636م : القدس تحت الحكم البيزنطي .



· 17هـ/638م : الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه يفتح القدس .



· 493هـ/1099م : القدس تحت الاحتلال الصليبي .



· 583هـ/1187م : صلاح الدين الأيوبي يحرر القدس من الصليبيين .



· 923-1336هـ/1517-1917م : القدس تحت حكم الخلافة العثمانية .



· 1336هـ/1917م : القدس تحت الاحتلال البريطاني .



· 1369-1387هـ/1949-1967م : المدينة مقسمة بين الأردن و الاحتلال اليهودي ( شرقية و غربية ) .



· 1387هـ/1967م : استيلاء اليهود على القدس بالكامل .



· 1401هـ/1980م : حكومة يهود تعلن رسمياً أن القدس العاصمة الموحدة لدولتهم .



· 1414هـ/1993م : قرار محكمة العدل العليا الإسرائيلية باعتبار ساحة المسجد الأقصى المبارك



أرضاً إسرائيلية و وضعها تحت وصاية منظمة ( أمناء جبل الهيكل ) .



مكانة القدس عند المسلمين





لمدينة القدس مكانة عظيمة في نفوس المسلمين ، فهي المدينة المقدسة الثالثة بعد مكة المكرمة و المدينة المنورة و هي :



· مسرى النبي الكريم صلى الله عليه و سلم و منها عرج به إلى السماوات العلى



و هي محضن المسجد الأقصى المبارك الذي شرع شد الرحال إليه مع المسجد الحرام و المسجد النبوي



و الصلاة فيه بخمسمائة صلاة

و هي بيت المقدس الذي ظل المسلمون يصلون إليه ستة عشر أو سبعة عشر شهراً بعد الهجرة ،



عن البراء بن عازب رضي الله عنه قال :



(( صلى رسول الله صلى الله عليه و سلم قِِبَلَ بيت المقدس ستة عشر أو سبعة عشر شهراً ))



رواه البخاري





و هي موطن الأنبياء عليهم السلام و مهبط الوحي عليهم .



هذا هو سور القدس سنتحدث عنه باذن الله مع الصور .. وتظهر ,,



طرف من قبة الصخره







سأتحدث لكم باذن الله عن اطماع اليهود في مدينة القدس خلال رحلتنا



يبدو لي انكم متعبين ما رأيكم باستراحه ادعكم تتمتعو بهذا القدر ونكمل رحلتنا



غدا او بعد غد حسب تساهيل المولى باذن الله



تحياتي للجميع دمتن بحفظ الرحمن


توقيع إشراقة أمل
رباه إني كلما***عزم الفؤاد وسلّما



حبّاً وشوقاً تارةً*** أو رهبةً وتندّما



عبثَ الهوى بعزائمي***إشراقُ روحيَ أظلما



وطغى على عرش التقى*** وحشُ الذنوبِ فحطّما



غشتِ البصيرةَ غفلةٌ***أوّاه ما أقسى العمى



رباه من لي في دجى***الأوهام غيرك مُلهما



رباه قلبي خائف*** يرجو السلامة في الحمى



دمع يُناجي راحماً*** هبني إلهي بلسما








 

 



  رقم المشاركة : [ 41  ]
قديم 08-03-2010, 01:53 AM
د.إيمان مصباح
المشرفة العامة
رقم العضوية : 12245
تاريخ التسجيل : Mar 2009
عدد المشاركات : 5,230
قوة السمعة : 0

د.إيمان مصباح تم تعطيل التقييم
غير متواجد
 
افتراضي
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه



عرض أكثر من رااائع غاليتي

في انتظار الباقي بلهفة شديدة







توقيع د.إيمان مصباح











قال الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله



دين النبي محمد أخبار نعم المطية للفتى آثار



لا تعدلن عن الحديث وأهله فالرأي ليل والحديث نهار



ولربما غلط الفتى أثر الهدى والشمس بازغة لها أنوار





 

 



  رقم المشاركة : [ 42  ]
قديم 08-03-2010, 03:48 PM
أم أشرف
زهرة متميزة
رقم العضوية : 11074
تاريخ التسجيل : Jan 2009
عدد المشاركات : 8,310
قوة السمعة : 0

أم أشرف
غير متواجد
 
افتراضي
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،





ما شاء الله



عبير يا غالية دائما أنت مميزة و رائعة



كم أتمنى أن ترينى كل هذا على وجه الحقيقة



و أن تقودينى من يدى و تدورى و تطوفى بى كل شبر فى الأقصى



ترى هل يتحقق حلمى



سلمت لنا و حفظك المولى



و حرر أقصانا و رزقنا صلاة فيه






  رقم المشاركة : [ 43  ]
قديم 08-03-2010, 06:28 PM
أم البتول
زهرة متميزة
رقم العضوية : 8094
تاريخ التسجيل : Apr 2008
عدد المشاركات : 4,646
قوة السمعة : 0

أم البتول
غير متواجد
 
افتراضي
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،



رحلة رائـــعة في بلادك غاليتي

عبير



بارك الله فيك

وبانتظار الباقي


توقيع أم البتول

 

 



  رقم المشاركة : [ 44  ]
قديم 08-03-2010, 09:16 PM
إشراقة أمل
المشرفة العامة
رقم العضوية : 12507
تاريخ التسجيل : Apr 2009
عدد المشاركات : 15,505
قوة السمعة : 0

إشراقة أمل تم تعطيل التقييم
غير متواجد
 
افتراضي
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،



أخواتي الغاليات



إيمان



أم أشرف



أم البتول



جزاكن الله خيرا والله نورت البلد بأحلى ضيوف



ان شاء الله بتنورونا على أرض الواقع



تحياتي لكن دمتن بحفظ الرحمن


توقيع إشراقة أمل
رباه إني كلما***عزم الفؤاد وسلّما



حبّاً وشوقاً تارةً*** أو رهبةً وتندّما



عبثَ الهوى بعزائمي***إشراقُ روحيَ أظلما



وطغى على عرش التقى*** وحشُ الذنوبِ فحطّما



غشتِ البصيرةَ غفلةٌ***أوّاه ما أقسى العمى



رباه من لي في دجى***الأوهام غيرك مُلهما



رباه قلبي خائف*** يرجو السلامة في الحمى



دمع يُناجي راحماً*** هبني إلهي بلسما








 

 



  رقم المشاركة : [ 45  ]
قديم 08-03-2010, 10:43 PM
إشراقة أمل
المشرفة العامة
رقم العضوية : 12507
تاريخ التسجيل : Apr 2009
عدد المشاركات : 15,505
قوة السمعة : 0

إشراقة أمل تم تعطيل التقييم
غير متواجد
 
افتراضي
كيف حال زوانا ان شاء الله اليوم بعد أن نكمل جولتنا في المسجد الاقصى



سننطلق الى شوارعها سيكون الشرح اليوم قليل يعني حسب الصوره اتركم تتمتعوا



بالقدس وشوارعها هيا ننطلق على بركة الله



هنا صوره للمسجد الاقصى من الداخل







بما أننا ما زلنا في المسجد الاقصى هنا ساحة المسجد ويظهر لنا المتحف



حيث يوجد به مصاحف قديمه جدا كبيرة الحجم لا يمكن حملها باليد كما يوجد فيه



ابواب المسجد الاقصى القديمه هل تلاحظون شجرة السرو الموجوده في الصوره



بالقرب منها جهة اليمين كنيس الخراب







وهنا الصوره اوضح لكنيس الخراب وحسبنا الله ونعم الوكيل







هيا بنا للصعود الى قبة الصخرة







ها نحن امام قبة الصخرة هيا لندخلها,,,,,,,,,,, باذن رب العالمين سيجمعنا لنصلي فيها







ها نحن ادخل قبة الصخرة ما رايكم بها






وهذه صوره أخرى لها







وهذه صورة أخرى تظهر بها الصخره المتبقيه وكما تعلمون فان الذي بنى قبة الصخره هو



عبد المللك بن مروان









صبرا يااقصى لن ننساك ,,,, ميعاد العزة في مسراك



سأذود وحيدا عن اقصاي,,,,,,واموت شهيدا ذاك مناي



وقبل أن نغادر المسجد الاقصى لننظر الى ,,,



صور الحفريات التى تم اسفل المسجد الاقصى



















هذا هو صنع يهود !!!



المصلى المرواني



قامت مؤسسة الاقصى لأعمار المقدسات الإسلامية و بموافقة دائرة الأوقاف الإسلامية



بترميم المصلى المرواني و إنارته و تهويته و تبليط أرضيته



و تم تغيير سطح المصلى ( ارض و ساحات المسجد الاقصى )



و قامت المؤسسة بحفر أرضية المسجد الاقصى المبارك الشرقية



بمحاذاة مبنى المصلى المرواني في شماله لإعادة افتتاح أبوابه الشامخة



و قد نجحت في افتتاح بوابتين من مجموع سبع بوابات







وخلف هذا المصلى يوجد حائط البراق حيث يطلق عليه اليهود حائط المبنى



هيا نكمل رحلتنا فنحن الان امام ,,,,,,,,,



منظرعام للجهة الغربية من لسور البلدة القديمة خارج باب الخليل



وهذه المنطقه لا يوجد بها اي عربي فجميعها تحت احتلال اليهود



فقط لنا من داخل السور اما الشوارع الظاهره فهي تطل على شارع يافا



وهو عبار عن محلات وسوق كبير لليهود في اسفل الجسر منطقة ماميلا











باب الرحمة (الباب الذهبي) وهو مغلق من قبل اليهود طبعا









باب الاسباط الموجود في الجهة الشرقية من سور البلدة القديمة









سبيل في طريق الواد بني في عهد العثمانين









باب النبي داود عليه السلام







القسم الأرمني











القسم المسيحي







الحي اليهودي تم الاستيلاء عليه وهو في البلدة القديمة









زقاق في البلدة القديمة يسكن بالقرب منه عرب







مأذنة عمر بن الخطاب بالقرب من كنيسة القيامه







المستشفى الفرنسي موجود خارج السور أغلب مرضاه من الضفه











رحلتنا اليوم انتهت ان شاء الله بشوفكم بكره



وراح نبلش ان شاء الله خارج الاسوار ومدينة القدس



تحياتي للجميع دمتن بحفظ الرحمن


توقيع إشراقة أمل
رباه إني كلما***عزم الفؤاد وسلّما



حبّاً وشوقاً تارةً*** أو رهبةً وتندّما



عبثَ الهوى بعزائمي***إشراقُ روحيَ أظلما



وطغى على عرش التقى*** وحشُ الذنوبِ فحطّما



غشتِ البصيرةَ غفلةٌ***أوّاه ما أقسى العمى



رباه من لي في دجى***الأوهام غيرك مُلهما



رباه قلبي خائف*** يرجو السلامة في الحمى



دمع يُناجي راحماً*** هبني إلهي بلسما








 

 




مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع






الساعة الآن 01:55 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات زهور الإسلام