رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 08-14-2008, 06:03 PM
بنت غزة
زهرة مجتهدة
رقم العضوية : 8656
تاريخ التسجيل : Jun 2008
عدد المشاركات : 381
قوة السمعة : 0

بنت غزة
إرسال رسالة عبر MSN إلى بنت غزة
غير متواجد
 
Osama19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





لماذا هذه اصعب كلمه في الوجووود؟؟؟؟



هل لديك الشجاعة لتقولها ؟؟؟؟؟؟



هي كلمة ربما تكون أصعب جملة في الوجود لدى البعض



لا أحد يقولها وهو يشعر بالراحة



بل ربما يقولها الناس وهم يتجرعون المرارة والحزن وكأنها خطيئة



الخطايا ..



لماذا تبدو هذه الجملة بهذه الصعوبة



ولماذا تبدو مستحيلة أحيانا ؟؟



لماذا لا نعترف بكل بساطة ونقول بكل شجاعة



.

.

.

.

.

.

.

.











.

.

.

.

.



( آســـــف )



نعم أنا آسف ..



فهل أنت من هذه الفئة من الناس ؟





لماذا لا نشعر ان الاعتذار عن الخطأ فضيلة



ونرفض أن نقول هذه الجملة



لماذا نشعر أننا نهين أنفسنا إذا اعترفنا بها وحتى لو خسرنا كل شيء



متى سنفرق بين الاهانة والاعتراف بالخطأ بشجاعة





لماذا نبخل على أنفسنا بهذه الروح الاسلامية المتواضعة ونستعلي



على الاخرين ونحرم أنفسنا من أجر المبادرة بالصلح



وهنالك ست أسباب تجعلنا نبادر بالاعتذار فالاعتراف بالحق فضيلة



والعناد قد يؤدي لخطأ أكبر وأكبر



وحتى تستطيع التغلب على الخجل تذكر النقاط التالية حتى يصبح



نطقك للكلمة سهلا :



1. لا أحد منزه عن الخطأ



2. الاحساس بالغضب هو الذي دفعنا للخطأ وهو احساس طبيعي يمر به كل انسان



3. معظم الأخطاء يمكن اصلاحها



4.الاعتذار ليس بهذه الصعوبة التي نتصورها فهو مجرد كلمة نقولها في الوقت المناسب

5.ان غيرك سيقدم لك الاعتذار اذا اخطأ في حقك



6.ان اعتذارك سيجعلك الأفضل عند الله عزوجل لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم

"لا يحل لرجل أن يهجر أخاه فوق ثلاث ليال يلتقيان فيعرض هذا ويعرض هذا وخيرهما

الذي يبدأ بالسلام "





لكن بعد هذا كله يبقى سؤال مغلف بعلامة استفهام ؟



ليس بحاجة إلى إجابة بقدر ما هو بحاجة لتطبيق وترجمة عملية في واقعنا



والسؤال قد تكون لدي الشجاعة فعلا لأعتذر لمن حولي إذا أخطأت في حقهم



فهل أجد ذلك الكريم الذي يقبل إعتذاري برحابة صدر وينسى ما مضى ؟؟



أترك الاجابة لكم ............................؟؟؟


توقيع بنت غزة

 

 



  رقم المشاركة : [ 2  ]
قديم 08-14-2008, 07:29 PM
|طموح داعيهـ|
زهرة جديدة
رقم العضوية : 8322
تاريخ التسجيل : May 2008
عدد المشاركات : 9
قوة السمعة : 0

|طموح داعيهـ|
إرسال رسالة عبر MSN إلى |طموح داعيهـ|
غير متواجد
 
افتراضي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



بحق ..

الإنسان ليس منزهاً عن الخطأ ، و إذا أخطأ وجب الأعتذار .. :)



اعتقد أن الكلمة صعبة على إنسان داخله كبر ..

لأني كنت سابقاً لا أنطق بهـــــا

بل و لم أكن أظن أني أخطأ أبداً

لكنــ ، سبحان الله مغير الأحوال .. !

( فالكبر داء يستلزم له شفاء )





عن السؤال الأخير ..

فلم أقابل شخصا بعد لم يقبل اعتذاري ..

المهم أن يكون الاعتذار لطيفا و صريحا

^______^



جزاكِ الله خيراً .. أعجبني موضوعك


توقيع |طموح داعيهـ|

 

 



  رقم المشاركة : [ 3  ]
قديم 08-14-2008, 08:04 PM
بارقة الخير
زهرة متميزة
رقم العضوية : 8996
تاريخ التسجيل : Aug 2008
عدد المشاركات : 964
قوة السمعة : 0

بارقة الخير
غير متواجد
 
افتراضي
نعم ..

أقولها وبسرعة عجيبه ,,,؟؟؟



تعلمين لما يا بنت غزه ......؟؟



لأن أن كنت مخطأه والله يعلم صدقي في أعتذاري فسيقبل ذلك الشخص

وأن لم يقبل فالله يخبر قلبي أيتها الحبيبة ...



أما إذا هو أساء الظن بي فأني أعتذر له ثم أبين له ذلك ووالله أني الله يرفعني

بها عند ذلك الشخص ....



أما لماذا لا ننطقها ...

فلا أدري ولا أعتقد أنه كبر .....



لكني ......

أعجب مثلك كيف أخطئ في حقك ولا أستطيع الأعتذار

لماذا أليس له قدر ومحبه في قلبي ....؟؟

لهذه الدرجه نفسي عزيزه حتى لو أخطات وجرحت من حولي.....

سبحانك ياألله ,,,,

ماااااااااااأحقر الدنيا....





********************


توقيع بارقة الخير

 

 



  رقم المشاركة : [ 4  ]
قديم 08-14-2008, 08:20 PM
بشائر الاسلامــ
زهرة متميزة
رقم العضوية : 8875
تاريخ التسجيل : Jul 2008
عدد المشاركات : 1,537
قوة السمعة : 0

بشائر الاسلامــ
غير متواجد
 
افتراضي
السلام عليكم

رائعهـــ جدااااااا انتي بنـــــــ غزة ــــت

والله قليل جداااا من يقول اسف

ولكان انا كتير اعترف بخطي وهذه الاسباب التي ذكرتها رائعهـــ جداااا

وكما قالت اختنا في الله اذا قلتها بصدق سيعرف الشخص انك متاسفة ويسامحك

يعطيك العااافية

محبيتك ****محبة العلم ****


  رقم المشاركة : [ 5  ]
قديم 08-14-2008, 08:23 PM
غدا ألقى الأحبة
زهرة متميزة
رقم العضوية : 8646
تاريخ التسجيل : Jun 2008
عدد المشاركات : 1,806
قوة السمعة : 0

غدا ألقى الأحبة
إرسال رسالة عبر MSN إلى غدا ألقى الأحبة
غير متواجد
 
افتراضي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

نعم أنا أقدم اعتذاري وبسرعة

ولا أجد أي صعوبة في نطقها.

وأعتقد أن من يعجز عن قولها ففي قلبه كبر.

أما بالنسبة للسؤال الأخير:::

فأنا أتوقع أن يقبل الشخص اعتذاري لاني لا أعتقد أن أخطئ هذا الخطأ الذي لا يغفر.

اذا الله سبحانه وتعالى يقبل التوبة فكيف بالعبد الفقير الحقير.

مشكووووورة حبيبتي على الموضوع الراائع.

تقبلي مروري.


توقيع غدا ألقى الأحبة




 

 



  رقم المشاركة : [ 6  ]
قديم 08-16-2008, 11:24 AM
بنت غزة
زهرة مجتهدة
رقم العضوية : 8656
تاريخ التسجيل : Jun 2008
عدد المشاركات : 381
قوة السمعة : 0

بنت غزة
إرسال رسالة عبر MSN إلى بنت غزة
غير متواجد
 
افتراضي
شكرا كتير صبايا على مروركم

واشكركم كمان على الصراحة اللي انتو فيها

اسعدني وجودكم وانا احترم آرائكم

لكم مني أرق وأسمى التحيـــــــــــات

اختكم في الله :بنــــ غزة ــــــت


توقيع بنت غزة

 

 



  رقم المشاركة : [ 7  ]
قديم 08-16-2008, 06:51 PM
دمعة خشية
زهرة متميزة
رقم العضوية : 8603
تاريخ التسجيل : Jun 2008
عدد المشاركات : 781
قوة السمعة : 0

دمعة خشية
غير متواجد
 
افتراضي
ربما داء الكبر قد أصاب الأغلبية ولكن أنا من جهتي أقولها بكل سرعة وصراحة وبسهولة شديدة ولم يحصل من قبل أن رفض أحدهم اعتذاري وربما يكون السر في ذلك أن الاعتذارالصادق الخارج من القلب لا يمكن أن يرفض إلا إذا تخلله ولو شعرة من الكبر

تققبلي مروري أختي الحبيبة


توقيع دمعة خشية

 

 



  رقم المشاركة : [ 8  ]
قديم 08-16-2008, 08:28 PM
مسك الختام
زهرة مجتهدة
رقم العضوية : 7206
تاريخ التسجيل : Feb 2008
عدد المشاركات : 437
قوة السمعة : 0

مسك الختام
غير متواجد
 
افتراضي
ان قول كلمة اسف ليس عيبا ولا تقليلا من الكرامة



بالعكس في نظري انا فان من يقول اسف فانما هدا يدل على احترامه لداته و للاخرين



وكما يقول المثل فان الاعتراف بالدنب فضيلة



جزلك لله خيرا <div> <table style="filter:GLOW(color="brown",strength=#+6)"> <font color="yellow">بنت غزة</table> </font></div> على الموضوع


  رقم المشاركة : [ 9  ]
قديم 08-17-2008, 11:46 AM
بنت غزة
زهرة مجتهدة
رقم العضوية : 8656
تاريخ التسجيل : Jun 2008
عدد المشاركات : 381
قوة السمعة : 0

بنت غزة
إرسال رسالة عبر MSN إلى بنت غزة
غير متواجد
 
افتراضي
شكرا مسك الختام -دمعة خشية ع مروركم


توقيع بنت غزة

 

 



  رقم المشاركة : [ 10  ]
قديم 08-17-2008, 08:00 PM
الرميساء
زهرة نشيطة
رقم العضوية : 9233
تاريخ التسجيل : Aug 2008
عدد المشاركات : 177
قوة السمعة : 0

الرميساء
غير متواجد
 
افتراضي
كثيرا ما اقول انا اسفة لاني كثيرا ما اشعر باني اذيت شخصا عزيزا علي [وسط][/وسط]


توقيع الرميساء




 

 



  رقم المشاركة : [ 11  ]
قديم 08-25-2008, 09:15 PM
بنت غزة
زهرة مجتهدة
رقم العضوية : 8656
تاريخ التسجيل : Jun 2008
عدد المشاركات : 381
قوة السمعة : 0

بنت غزة
إرسال رسالة عبر MSN إلى بنت غزة
غير متواجد
 
افتراضي
شكرا اختي الرميساء على مرورك


توقيع بنت غزة

 

 



  رقم المشاركة : [ 12  ]
قديم 08-26-2008, 02:16 AM
ضى القمر
زهرة متميزة
رقم العضوية : 1980
تاريخ التسجيل : Jun 2006
عدد المشاركات : 3,867
قوة السمعة : 0

ضى القمر
غير متواجد
 
افتراضي
بســم الله الـرحمــن الرحيــم

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،



جزااك الله خيرا أختاه على الطرح الرائع


توقيع ضى القمر
لى أحبة بين الضلوع فى حنايا القلب مأواهم

هم أهـــــل ودى تسعد الروح بذكــــــراهــم

هم معدن الخيــر فى الله طابت سجايـاهــــم

فيارب احفظهم و اكرمهم وزدهم فى مزاياهم

تقبل منهم قيــــامهم واغفر لهم خطايــاهــم

 

 



  رقم المشاركة : [ 13  ]
قديم 08-26-2008, 05:32 AM
نـور آلـدنيـآ
زهرة متميزة
رقم العضوية : 8334
تاريخ التسجيل : May 2008
عدد المشاركات : 2,950
قوة السمعة : 0

نـور آلـدنيـآ
غير متواجد
 
افتراضي
بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء


توقيع نـور آلـدنيـآ
في مشيتي ●• شموخ •● واعتدال و مهابهـ



احب وانحب واضيعهم ●• بأبتسامهـ •●ـ



ملكتهم ●• بطيب •● ذاتي واحترامهـ



وصيتي ●• قلبـي •● لا تجرحونهـ امانهـ



شــــذى قلبي ,, فديت عمررررك
شووجي ياالبى قلبك
نونه لك وحشششششه
فراااشتي وووينك مشتاقتلك وربي
امومتي وحشتني سواليفك
منووره ياابعدي وحشتيني مووت
نوسه يالبى قلبك
قصيدة غلا يااحوبي لك نوور المنتدى برجعتك
وووكل البناااااات احووووبكم

 

 



  رقم المشاركة : [ 14  ]
قديم 08-28-2008, 01:37 PM
الحس الحالم
زهرة
رقم العضوية : 9207
تاريخ التسجيل : Aug 2008
عدد المشاركات : 136
قوة السمعة : 0

الحس الحالم
غير متواجد
 
افتراضي
جزاك الله خير


  رقم المشاركة : [ 15  ]
قديم 08-29-2008, 05:50 PM
maioui
زهرة جديدة
رقم العضوية : 9397
تاريخ التسجيل : Aug 2008
عدد المشاركات : 14
قوة السمعة : 0

maioui
غير متواجد
 
افتراضي
اختى

انها حقا كلمه احيانا صعبه

بصراحه انا مش بقولها الا قليل

لما اكون غلطانه اوى و بجد هى صعبه

شكرا ليكى



مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع






الساعة الآن 11:48 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات زهور الإسلام