المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ الموضوع باطل و لا أساس له من الصحة ]اتريدين النجاح....ادخلي و ادعيلي


السائلة عن رضى الله
02-22-2009, 10:03 PM
[وسط][/وسط]بسم الله الرحمن الرحيم طريقة مجربة مني انا اختكم في الله جربوها و لن تندموا

دعاء قبل المذاكرة

اللهم اني اسالك فهم النبيين و حفظ المرسلسن و الملائكة المقربين اجعل السنتنا عامرة بذكرك و قلوبنا بخشيتك و اسرارنا بطاعتك انك على كل شيء قدير و حسبنا الله و نعم الوكيل

دعاء بعد المذاكرة

اللهم اني استودعك ما قرات و ما حفظت و ما تعلمت فرده عند حاجتي اليه انك على كل شيء قدير

عند التوجه للامتحان

اللهم اني استودعك ما قرات و ما حفظت اني توكلت عليك و فوضت امري اليك لا ملجأ و لا منجى الا اليك لا اله الا انت

عند بداية الاجابة

رب اشرح لي صدري و يسر لي امري و احلل عقدة من لساني يفقه قولي اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا يا ارحم الراحمين

عند تعسر الاجابة

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا حي يا قيوم برحمتك استغيث فأغثني ربي اني مسني الضر و انت ارحم الراحمين

عند النسيان

اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي

بعد الانتهاء من الاجابة

الحمد لله الدي هدانا لهداو ما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله



مجرب من عندي صدقوني******** ********="Java******"></******> ******** ********="Java******"></******>

راجية شفاعة رسول الله
02-22-2009, 11:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،



جزاكِ الله خيرا غاليتى



الدعاء من نعم الله علينا ندعو ونرجو الإجابة من الله



ولكن غاليتى يأتى الدعاء مع الأجتهاد في المذاكرة



لكن دعاء من غير مذاكرة .........................



أكيد النتيجة عكسية



تمنياتى لكل طلاب وطالبات المسلمين أن يشرح الله صدروهم



ويعنهم على الأجتهاد

غدا ألقى الأحبة
02-22-2009, 11:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،



جزاكِ الله خيرا غاليتى



الدعاء من نعم الله علينا ندعو ونرجو الإجابة من الله



ولكن غاليتى يأتى الدعاء مع الأجتهاد في المذاكرة



لكن دعاء من غير مذاكرة .........................



أكيد النتيجة عكسية



تمنياتى لكل طلاب وطالبات المسلمين أن يشرح الله صدروهم



ويعنهم على الأجتهاد



صدقتِ أختي .. دهاء دون مذاكرة لا يجدي نفعا فعلى الانسان أن يأخذ بأسباب النجاح ثم يتوكل على الله ويدعو له..

جزاكن الله الجنــــــــان

RROORR
02-23-2009, 01:48 AM
مـــــــــــشكوره يأختي على م,,,,وضوعك الرائع ...

السائلة عن رضى الله
02-23-2009, 04:40 PM
انا ايضا مع رايكم فبدون مداكرة مستحيل ان تنجح لكن الله قال ادعوني و هدا الدعاء يساعد على التيسسير و بادن الله يسهل الله العمل الدي تريدون القيام به مع تمنياتي بالتوفيق لجميع الزهرات[وسط][/وسط]

أنوسة
02-23-2009, 05:48 PM
مشكووووووووورة اختي والله اني مجربه هالشيء



وراح اضيف شيء مهم اذا وحدة ما اقدرت تدرس تقرأ سورة البقرة كاملة والله اني مجربة



وطبعا التوكل على الله شيء اساسي والنية الصافية بعد مهم في التوفيق من الله



والله سبحانه هو الموفق ,,,,,,,,,,

واسال الله ان ييسر على كل المسلمين والمسلمات اميييييييييييين

وردة جميلة
02-23-2009, 10:35 PM
بســم الله الـرحمــن الرحيــم



السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،



شكـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــرا



جزاك الله خيرا ووفقكى اينما كنتى





يارب توفك المسلمين اجمعين وخاصه اهل منتدى زهور الاسلام الحلوين



http://www.islamroses.com/ibw/public/style_emoticons/<#EMO_DIR#>/110103_ang_prv.gif http://www.islamroses.com/ibw/public/style_emoticons/<#EMO_DIR#>/a093.gif http://www.islamroses.com/ibw/public/style_emoticons/<#EMO_DIR#>/mad.gif http://www.islamroses.com/ibw/public/style_emoticons/<#EMO_DIR#>/mad.gif



http://www.islamroses.com/ibw/public/style_emoticons/<#EMO_DIR#>/110103_ang_prv.gif

ميكي ماوس
02-24-2009, 03:52 AM
مشكوووووووووورة

السائلة عن رضى الله
02-24-2009, 03:56 PM
لكم مني كل التقدير و الاحترام شكرا على الردود و جزاكم الله كل خير

M&#33;SS ALMASS
02-24-2009, 06:27 PM
http://islamroses.com/zeenah_images/0dfa5f467c.gif

فلسطينية حرة
02-24-2009, 06:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم طريقة مجربة مني انا اختكم في الله جربوها و لن تندموا

دعاء قبل المذاكرة

اللهم اني اسالك فهم النبيين و حفظ المرسلسن و الملائكة المقربين اجعل السنتنا عامرة بذكرك و قلوبنا بخشيتك و اسرارنا بطاعتك انك على كل شيء قدير و حسبنا الله و نعم الوكيل

دعاء بعد المذاكرة

اللهم اني استودعك ما قرات و ما حفظت و ما تعلمت فرده عند حاجتي اليه انك على كل شيء قدير

عند التوجه للامتحان

اللهم اني استودعك ما قرات و ما حفظت اني توكلت عليك و فوضت امري اليك لا ملجأ و لا منجى الا اليك لا اله الا انت

عند بداية الاجابة

رب اشرح لي صدري و يسر لي امري و احلل عقدة من لساني يفقه قولي اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا يا ارحم الراحمين

عند تعسر الاجابة

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا حي يا قيوم برحمتك استغيث فأغثني ربي اني مسني الضر و انت ارحم الراحمين

عند النسيان

اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي

بعد الانتهاء من الاجابة

الحمد لله الدي هدانا لهداو ما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله



مجرب من عندي صدقوني

صدقتي اختي في الله فبارك الله فيك

الزهراء
03-07-2009, 02:22 AM
بســم الله الـرحمــن الرحيــم

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،



جزاك الله خيرا اختي



ولكن يا اختي لا يجوز ان نحدد ادعية خاصة لا يوجد عليها دليل شرعي



انظري معي لهذه الفتوى



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



جزاك الله خيرا اختي الغالية على حبك لنشر الخير



ولكن أختي استميحك عذراً هذه الأدعية المخصصة لا صحة لها وهذه هي الفتوى الخاصة بذلك



السؤال -

- انتشرت بين الطلبة والطالبات ورقة أدعية تحت عنوان: (دعاء المذاكرة والنجاح)، وقد خصصت هذه الأدعية للمذاكرة وبعد المذاكرة وعند التوجه للامتحان وأثناء الامتحان وعند تعسر الإجابة على الشخص وعند النسيان، وقد جعل كاتب هذه الورقة لكل حالة دعاءً خاصًا بعضها من الآيات الكريمة والبعض الآخـــر من ســـنة الرســـول -صلى الله عليه وسلم- والبعض الآخر من تأليفه ويدعي كاتب هذه الأدعية أن من قرأ هذه الأدعية سيكون حليفه النجاح بإذن الله تعالى. فما حكم هذه الأدعية .. ؟



- الجواب -

- الدعاء من أنواع العبادة، بل ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: «الدعاء هو العبادة»، وورد «الدعاء مخ العبادة»، والله تعالى جعل الدعاء هو العبادة في هذه الآية {وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين} [غافر: 60]. والأصل في الدعاء أن يدعو الإنسان بحاجته، يدعو ربه بما يحتاج إليه وقد ورد عن النــبي -صلى الله عليه وسلم- أدعية في أزمنة خاصة وأمكنة خاصة فما كان منها في الواجبات مثل الصلاة فلا يجوز لأحد أن يستبدله بغيره وما كان في غير الواجبات فإنه لا يجبر أحد على حفظه، بل يدعو الإنسان ربه بما يحتاجه بلغته التي يعبد الله تعالى بها، ولكن أن يعتقد الناس أن دعاء معينًا في وقت معين أو مكان معين سنة يستحب الإتيان به فهذا مما لا يجوز، لأن أمر السنة موكول إلى المصطفى -صلى الله عليه وسلم- الذي لا يعبد الله إلا بما شرع، فلا يجوز لأحد أن يقول إن هذا الدعاء سُنّة في هذا الزمان، أو في ذاك المكان ثم يقول للناس ادعوا بهذا الدعاء، فإن من دعا به تستجاب دعوته، لكن أن يحث الناس على الدعاء وأن يبيِّن لهم قيمة الدعاء ومكانته وأن الله تعالى جعله سبب الإجابة، حيث قال: {وقال ربكم ادعوني أستجب لكم} [غافر: 60]، ويذكر الناس بعبارات يمكن أن يستعينوا بها في الدعاء ويبيِّن لهم بأن هذا الكلام وهذه الأدعية لم تثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم- ولكنها قد تناسب هذا المكان يحسن الاستفادة منها إذا كان الأمر بهذا الوضع، فإن هذه الأدعية جائزة وهذا العمل تذكير للناس وحث لهم، لهذا ألف بعض العلماء أدعية يقولها بعض العامة الذين لا يعرفون الدعاء يقرؤونها في أشـــواط الطواف وغيرها يســــتعينون بها لأنهم لا يحفظون الدعاء، وليس عندهم قدرة على تذكره ومن هذا الأمر لابد من التفريق بين أمرين، الأمر الأول اعتقاد أنها سنّة وأن لها خاصية في هذا الزمان وفي هذا المكان، وهذا لا يجوز، بل هذا هو الابتداع في الدين عندما يشرع فيه شيء لم يكن لمشروعيته دليل من كتاب الله ولا من سنّة نبيه -صلى الله عليه وسلم-.



الأمر الثاني أن يعتقد بأنه ليس لهذه الأدعية دليل يؤكد مشروعيتها في هذا الزمان ولا في هذا المكان ولكن الناس في حاجة إلى من يذكرهم بما يناسب أحوالهم ويعينهم على ما يتقربون به إلى ربهم، وحيئنذ في هذه الحال لا يعتبر ذلك بدعة، بل يكون من التعاون على البر والتقوى.





أجاب عن هذا السؤال



فضيلة الشيخ الدكتور



عبدالله بن محمد المطلق



عضو هيئة كبار العلماء







اختي الطالبة أعلمي رحمك الله وأرشدك إلى طاعته أنه لا يوجد دليل شرعي يدل على هذا التخصيص وللطالب والطالبة أن يدعو بما شاء فإذا صدق مع الله في الدعاء فسوف يصدق الله معه في الإجابة .



وعلى الطالب والطالبة إن يلجأ إلي الله سبحانه وتعالي قبل وإثناء وبعد تأديته للامتحان ، لان ذلك يعطيه الثقة والأمان والاطمئنان ، و تذكر قول الله تعالى : (( أدعوني استجب لكم )) .

سيتم غلق الموضوع للفائدة

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تخصيص آيات وأدعية بفضل







السؤال:



فضيلة الشيخ كثيرا ما ينتشر على شبكة الإنترتت تخصيص آيات أوسور أو أدعية معينة بخصائص وفضائل من غير استناد على خبـر منقول ، أو أداء عبادة على صورة معينة ، كمن يقول نصوم جماعيا ردا على التطاول على نبينا صلى الله عليه وسلم مثلا ، أو نقول الليلة جماعة ردا عليهم ، ونحو ذلك وبعضهم يقول في بعض ما تقدم أنه يكفي التجربة ، فما هو الحكم احسن الله إليك ؟;





الجواب :



الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد :



قد قال النبي صلى الله عليه وسلم ( إياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالــــة ) رواه الترمذي وأبو داود وغيرهما ـ وقال ( من أحدث في أمرنا هذا ماليس منه فهو رد ) ـ رواه مسلم.



وقد قرر العلماء على أن من أحدث عبادة بهواه ،



أو جعل عبادة على هيئة ما بهواه ،



أو خصص عبادة أو ذكر أو دعاء بفضل مخصوص ، بغير دليل ،



فهذا هو الإحداث في الدين المنهي عنه .



ولفظ ( كل ) في الحديث يدل على العموم ، فكل إحداث منهي عنه محرم ، ولكن قد يكون الأمر من الوسائل المباحة ، وليس من البدع ، كتنقيط المصاحف ، ورفع صوت المؤذن بالمكبرات .. إلخ ، فهذا يدخل في باب ( الوسائل لها حكم المقاصد ) ، وليس في باب ( الإحداث في الدين ) ، وكم حدث بسبب الخلط بين البابين ، من سوء فهم .



ومعلوم أن الحفاظ على الدين نقيا كما أنزل ، خاليا من البدع ، من مقاصد الدين العامة العظيمة ، وفتح باب الإحداث ، بحجة البدعة الحسنة ، من أعظم الأخطار على الشريعة .



ذلك أنه لو فتح الباب ، لقام كلّ شخص يستحسن بهواه ما يستحسنه ، ويضيفه إلى دين الله ، فتضيع السنة ، وتكثر البدع والمحدثات .



ولو فتح باب الاستحسان بالهوى ، والقول بالرأي المحض ، في خصائص آيات القرآن ، والأدعية ، والأذكار ، وفضائلها ، لأدّى ذلك إلى فوضى لاتحصى ، فالواجب الاقتصار في ذلك على ما ورد في السنة من المأثورات ، وما يستند على النصوص الواردات .



ولأنّ في دعوى أنّ هذا الدعاء مجرب في الزواج ، وذاك الدعاء مجرب في جلب الأرزاق ، وثالث مجرب في إنجاب الأولاد ..إلخ ، بغير دليل ولا استناد على أثر ، ولا اعتماد على خبر ، إشعــار ا بأن النبي صلى الله عليه وسلم ترك دلالة أمته على خير نافع ، ولهذا احتيج إلى هذا الإستدراك ، أو ذالك !!



والحال أننا وجدنا نبينا صلى الله عليه وسلم ما ترك شيئا من أبواب الخير إلا ودل فيه على دعاء له خصيصة ، أو ذِكـر له فضيلة ، وشرع للمسلم أن يدعو الله لما ألمـه مطلقا ، من غير دعوى تخصيص ، لم يرد فيها تنصيص ، فلمــاذا نعرض عما ورد إلى استحسان مجرد ؟!



وقــد كان الصحابة ينهون عن البدع والمحدثات ، أشد من نهيهم عن المعاصي ، خشية أن يزاد في الدين ماليس منه.



ولهذا وردفي الأثر عمر بن يحيى بن عمرو بن سلمه الهمداني قال : حدثني أبي قال : كنا نجلس على باب عبد الله بن مسعود قبل صلاة الغداة ، فإذا خرج مشينا معه إلى المسجد ، فجاءنا أبو موسى الأشعري ، فقال : أخرج إليكم أبو عبد الرحمن بعد ؟ قلنا:لا ، فجلس معنا حتى خرج ، فلما خرج قمنا إليه جميعا ، فقال له أبو موسى : يا أبا عبد الرحمن ! إني رأيت في المسجد آنفا أمرا أنكرته ، ولم أر والحمد لله إلا خيرا ، قال : فما هو ؟ فقال : إن عشت فستراه ، قال : رأيت في المسجد قوما حلقا جلوسا ، ينتظرون الصلاة ، في كل حلقة رجل ، وفي أيديهم حصى ، فيقول : كبروا مائة ، فيكبرون مائة ، فيقول : هللوا مائة ، فيهللون مائة ، ويقول سبحوا مائة ، فيسبحون مائة ، قال : فماذا قلت لهم ؟ قال : ما قلت لهم شيئا انتظار رأيك ، قال : أفلا أمرتهم أن يعدوا سيئاتهم ، وضمنت لهم أن لا يضيع من حسناتهم شيء ؟ ثم مضى ومضينا معه ، حتى أتى حلقة من تلك الحلق ، فوقف عليهم ، فقال : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟ قالوا : يا أبا عبد الرحمن ! حصى نعد به التكبير والتهليل والتسبيح ، قال : فعدوا سيئاتكم فأنا ضامن أن لا يضيع من حسناتكم شيء ، ويحكم يا أمة محمد ! ما أسرع هلكتكم ! هؤلاء صحابة نبيكم صلى الله عليه وسلم متوافرون ، وهذه ثيابه لم تبل ، وآنيته لم تكسر ، والذي نفسي بيده إنكم لعلى ملة هي أهدى من ملة محمد ، أو مفتتحو باب ضلالة ؟ ! قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ! ما أردنا إلا الخير ، قال : وكم من مريد للخير لن يصيبه رواه الدارمي



والله اعلم



الشيخ حامد العلي

الزهراء
03-07-2009, 02:22 AM
<font size="5" color="#FF0000">

الموضوع باطل و لا أساس له من الصحة</font>